منتديات ابو مثيم دوت كوم ترحب بكم


    ريال مدريد يتمسك بالأمل في إسقاط برشلونة بمباراة "الكلاسيكو"

    شاطر
    avatar
    Abo hmeed
    مشرف منتدى الرياضه

    ذكر عدد الرسائل : 58
    العمر : 35
    المزاج : cـادي
    تاريخ التسجيل : 28/02/2009

    ريال مدريد يتمسك بالأمل في إسقاط برشلونة بمباراة "الكلاسيكو"

    مُساهمة من طرف Abo hmeed في الجمعة مايو 01, 2009 10:21 pm

    تحت شعار "أكون أو لا أكون" ، يلتقي فريق ريال مدريد منافسه التقليدي العنيد برشلونة غدا السبت على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

    وتمثل مباراة القمة الشهيرة بلقب "الكلاسيكو" بين الفريقين غدا "حياة أو موت" بالنسبة لريال مدريد الذي يحتاج للفوز على ضيفه برشلونة إذا أراد الحفاظ على فرصته في الدفاع عن لقب الدوري الأسباني.

    وقال راؤول جونزاليس مهاجم وقائد فريق ريال مدريد أمس الأول الأربعاء "نعلم تماما مدى أهمية هذه المباراة بالنسبة لنا".

    ويحتل ريال مدريد حامل اللقب المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق أربع نقاط خلف برشلونة المتصدر وذلك قبل خمس مراحل من نهاية المسابقة.

    ولذلك فإن تعادل برشلونة أو فوزه على ريال مدريد سيعزز موقعه في الصدارة ويقترب به خطوة كبيرة نحو إحراز اللقب.

    أما فوز ريال مدريد فيقلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة ويعزز فرصة ريال مدريد في تكرار ما فعله قبل عامين عندما تخلص من الفارق الكبير في النقاط الذي كان يفصله عن برشلونة المتصدر ليحرز لقب المسابقة في الموسم قبل الماضي وهو الفوز باللقب الذي يتذكره الجميع جيدا في استاد "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد.

    وقال الهولندي رافاييل فان دير فارت الذي قد يبقيه المدرب خوان دي راموس المدير الفني لريال مدريد على مقاعد البدلاء في هذه المباراة مجددا "برشلونة سيصاب بالعصبية إذا حققنا الفوز".

    كما تأكد غياب اللاعب المخضرم جوتي صانع ألعاب ريال مدريد عن هذه المباراة بعدما أصيب في كاحل القدم خلال تدريبات الفريق أمس الأول الأربعاء.

    ولكن ما يسعد راموس هو استعادة اللاعبين الهولندي آريين روبن والأرجنتيني جابرييل هاينز لياقتهما بعد التعافي من الإصابة.

    وحقق ريال مدريد 17 فوزا من بين 19 مباراة خاضها في الدوري الأسباني منذ أن تولى راموس مسئولية تدريب الفريق خلفا للألماني بيرند شوستر الذي أقيل من منصبه في كانون أول/ديسمبر الماضي.

    وتأتي مباراة القمة (الكلاسيكو) في وقت سيئ بالنسبة لبرشلونة حيث يعاني الفريق من الإجهاد بعد مباراته التي تعادل فيها سلبيا مع تشيلسي الإنجليزي يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا.

    كما تشغل مباراة الإياب المقررة أمام تشيلسي على استاد "ستامفورد بريدج" بالعاصمة البريطانية لندن يوم الأربعاء المقبل جزءا من تفكير برشلونة قبل خوض مباراة الغد.

    وبالإضافة إلى ذلك ، يفتقد الفريق في هذه المباراة المهمة جهود مدافعه رافاييل ماركيز الذي أصيب بقطع في الرباط (الغضروف) الخارجي للركبة اليسرى خلال مباراة الذهاب أمام تشيلسي ليتأكد غيابه عن صفوف الفريق ثلاثة شهور.

    وأصبح على جوسيب جارديولا المدير الفني لفريق برشلونة أن يقرر مشاركة إيريك أبيدال أو سلفينيو في مركز الظهير الأيسر كما أصبح عليه الاختيار بين سيدو كيتا وسيرجيو بوسكيتس.

    ويحتاج جارديولا أيضا للاختيار بين الاستمرار في اعتماده على المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري أو منحه الراحة في هذه المباراة.

    وتشهد نفس المرحلة غدا مباراتين أخريين حيث يستضيف نومانسيا صاحب المركز الأخير في جدول المسابقة فريق ريال ملقة ويلتقي فياريال صاحب المركز الخامس فريق أشبيلية صاحب المركز الثالث في المسابقة.

    وخسر أشبيلية آخر ثلاث مباريات خاضها ولذلك يحتاج لنتيجة جيدة أمام فياريال ليحافظ على فرصته في إنهاء الموسم في أحد المراكز التي يتأهل أصحابها لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

    ويحتل أشبيلية المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام بلنسية صاحب المركز الرابع والذي يستضيف اسبانيول بعد غد الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

    وحافظ اسبانيول على سجله خاليا من الهزائم في آخر خمس مباريات خاضها في المسابقة ليصعد من القاع إلى المركز السادس عشر في جدول المسابقة ليقترب خطوة كبيرة من البقاء في دوري الدرجة الأولى وعدم الهبوط للدرجة الثانية.

    ويحتل خيتافي المركز السابع عشر بفارق نقطة خلف اسبانيول. واستعان خيتافي يوم الاثنين الماضي بالمدرب ميتشل نجم خط وسط منتخب أسبانيا سابقا بدلا من فيكتور ميونوز.

    ولا يمتلك ميتشل أي خبرة تدريبية ولكنه يسعى إلى تحقيق الفوز في اول اختبار له مع الفريق عندما يحل ضيفا على ريال مايوركا بعد غد الأحد.

    وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي سبورتنج خيخون مع أتليتك بلباو وريكرياتيفو هويلفا مع اوساسونا وريسينج سانتاندر مع ألميريا وديبورتيفو لاكورونا مع بلد الوليد وريال بيتيس مع أتليتكو مدريد.


    _________________
    avatar
    HiTMaN
    أبـوِ مـٍثـيـمٍِ
    أبـوِ مـٍثـيـمٍِ

    ذكر عدد الرسائل : 240
    تاريخ التسجيل : 26/02/2009

    رد: ريال مدريد يتمسك بالأمل في إسقاط برشلونة بمباراة "الكلاسيكو"

    مُساهمة من طرف HiTMaN في الجمعة مايو 01, 2009 11:30 pm

    الله يعينهم برشلونه موب سهل

    مشكور على طرحك الموضوع يالغالي
    Embarassed


    _________________






      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مارس 26, 2017 11:19 am