منتديات ابو مثيم دوت كوم ترحب بكم


    السعودية: اليوم نهائي الكأس بين النصر والشباب

    شاطر
    avatar
    أبو حامد
    مراقب منتدى الرياضه
    مراقب منتدى الرياضه

    ذكر عدد الرسائل : 61
    العمر : 36
    المزاج : عادي
    تاريخ التسجيل : 01/03/2009

    السعودية: اليوم نهائي الكأس بين النصر والشباب

    مُساهمة من طرف أبو حامد في السبت مارس 14, 2009 6:49 pm

    يلتقي، اليوم السبت، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، فريقا النصر والشباب في نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم.
    وهذا النهائي الثاني لكل فريق هذا الموسم إذ بلغ النصر نهائي بطولة النوادي الخليجية وخسر أمام الأهلي بينما تأهل الشباب لنهائي كأس ولي العهد وخسر أمام الهلال. ومن هذا المنطلق فان كل فريق يسعى للتعويض في ظل تقارب مستواهما والرغبة المشتركة في الفوز. وكان النصر وصل الى نهائي البطولة بعد أن تصدر مجموعته الرابعة بلا خسارة أو تعادل وبشباك عذراء قبل أن يواجه الاتحاد في نصف النهائي ويتغلب عليه بهدف نظيف سجله البرازيلي إيلتون جوزيه. أما الشباب فقد تأهل للدور النهائي بعد أن تصدر مجموعته الثالثة قبل أن يقصي الهلال في نصف النهائي بضربات الترجيح.
    ويدخل النصر المباراة برغبة الدفاع عن لقبه الذي يتطلع للفوز به للمرة الرابعة في تاريخه وكان من المقرر أن يخوض الفريق مباراة في دوري المحترفين أمام الوحدة، الثلاثاء الماضي، والتي كان من المفترض أن تكون خير اعداد للنهائي لكن تم إرجاؤها بسبب العاصفة الترابية التي هبت على الرياض. وقد واصل الفريق تدريبه خلال الأيام الماضية بجدية ومن المتوقع أن يلعب المدرب الأرجنتيني باوزا بالعناصر نفسها التي خاضت آخر المواجهات باستثناء غياب اللاعب علاء الكويكبي الذي سيفتقده الفريق بسبب إصابته في الرباط الصليبي وسعد الحارثي الذي ما زال يواصل برنامجه العلاجي. ويعتمد الفريق في لعبه على تأمين منطقة الوسط بخمسة لاعبين واللعب بمهاجم واحد، ويبرز في الفريق قائده احمد البحري ويوسف الموينع وإبراهيم غالب وريان بلال والبرازيلي التون جوزيه ومواطنه المدافع إيدير والمصري حسام غالي والعماني حسن ربيع.
    في المقابل، يدخل الشباب المباراة برغبة استرداد اللقب الغائب عن خزينته منذ 20 عاما حين حقق آخر لقب له في البطولة عام 1988 وهو بلا شك يملك شخصية البطل في ظل المؤهلات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها لاعبوه. ويتمتع الفريق بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير خارج قواعده على الغرافة القطري في مستهل مشواره في دوري أبطال آسيا الأمر الذي سينعكس إيجابا على مردود اللاعبين. ويعتمد مدربه الأرجنتيني إنزو هيكتور على طريقته المعتادة 4 4 - 2 والتي يجيدها اللاعبون بشكل مميز وساهمت في ظهور الفريق بصورة رائعة ساهم فيها المستويات العالية التي يتمتع بها غالبية اللاعبين. ويضم الفريق في صفوفه 8 لاعبين دوليين الى جانب أربعة أجانب مما يعني أن الفريق قادر على اعتلاء منصات التتويج. ومن هؤلاء اللاعبين حارسه وليد عبدالله وعبدالله شهيل وحسن معاذ وناصر الشمراني وعبده واحمد عطيف والبرازيلي مارسيلو كاماتشو والقطري طلال البلوشي والكويتي احمد عجب.
    * في الدوري، لم يستغل الأهلي الرابع مباراته المؤجلة مع الحزم من المرحلة الثامنة للدوري على اكمل وجه فاكتفى بالتعادل معه 1 - 1، الخميس. وافتتح فؤاد المطيري (49) التسجيل للاهلي، قبل ان يعادل موسى صايبي (51). ورفع الأهلي رصيده الى 29 نقطة، بينما اصبح رصيد الحزم 18 نقطة. وعلى ملعب نادي الاخدود بنجران، تغلب نجران على ضيفه الرائد 2 - 1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية عشرة. وسجل علي التركي (30 و54) هدفي نجران، والعاجي بوريس كابي (88) هدف الرائد. وارتفع رصيد نجران الى 18 نقطة، بينما توقف رصيد الرائد عند 12نقطة. وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك، وفي مباراة مقدمة من الجولة التاسعة عشرة، تعادل الوطني مع ضيفه أبها 0 - 0.
    avatar
    HiTMaN
    أبـوِ مـٍثـيـمٍِ
    أبـوِ مـٍثـيـمٍِ

    ذكر عدد الرسائل : 240
    تاريخ التسجيل : 26/02/2009

    رد: السعودية: اليوم نهائي الكأس بين النصر والشباب

    مُساهمة من طرف HiTMaN في السبت مارس 14, 2009 9:41 pm

    مشكوووووووور على الخبر والمجهود Smile


    تحياتي ..


    _________________





    avatar
    MR.DEVIL
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    ذكر عدد الرسائل : 298
    العمر : 34
    الموقع : http://abomthim.3arabiyate.net/profile.forum?mode=editprofile
    المزاج : رايق
    تاريخ التسجيل : 01/03/2009

    رد: السعودية: اليوم نهائي الكأس بين النصر والشباب

    مُساهمة من طرف MR.DEVIL في السبت مارس 21, 2009 10:16 pm

    مرسي على طرحك للموضوع









    MR.DEVIL
    avatar
    ريم الفله
    عضو فصي
    عضو فصي

    انثى عدد الرسائل : 232
    العمر : 26
    المزاج : مزاجيه
    تاريخ التسجيل : 02/03/2009

    رد: السعودية: اليوم نهائي الكأس بين النصر والشباب

    مُساهمة من طرف ريم الفله في السبت مايو 16, 2009 4:23 am

    مرسي ع الموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يوليو 23, 2017 10:40 am